Welcome to KSAU login wizard

miraiehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo
hfe iehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo
hfe iehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo
hfe iehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo
hfe iehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo
hfe iehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo
hfe iehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo
hfe iehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo
hfe iehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo
hfe iehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo

Member Login

البريد الالكترونى *
كلمة المرور *
نسيت كلمة المرور
 

مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية

 

أُطلق مسمى مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية بموافقة ملكية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز - يرحمه الله -، في التاسع عشر من شهر رمضان عام 1427هـ الموافق للحادي عشر من شهر نوفمبر عام 2006م. وتسعى الجامعة من خلال المركز إلى تطوير ودعم ونشر الأبحاث العلمية اللازمة لفهم واستيعاب المشكلات الصحية وإيجاد حلول لها عبر تطبيق الأبحاث الأساسية المتميزة على المستويين المجتمعي والإكلينيكي، بجانب توفير تقنيات حاسوبية حديثة، ومختبرات تحليل الجزيئيات ويمهد لإنشاء بنية بحثية إبداعية إلى تحقيق شراكة فاعلة مع القطاعين الحكومي والخاص، مع الالتزام الكامل بتعاليم الإسلام ومبادئه وبالمعايير الأخلاقية الوطنية والعالمية، ويهدف المركز إلى:

  • إجراء الأبحاث المتميزة في مجال العلوم الصحية وتشجيعها مع التركيز على الدراسات التطبيقية.
     
  • تسهيل التعاون بين فرق البحث السريري والأكاديمي من داخل المملكة وخارجها.
  • إنشاء وتشغيل مرافق شبكة الاتصالات والحواسيب ومعامل مختبرات تحليل الجزيئيات.
  • تأهيل الباحثين العاملين في الشؤون الصحية وتطوير مهاراتهم البحثية.
     
  • تعزيز قنوات التعاون مع القطاعين الحكومي والخاص من أجل تطبيق نتائج الأبحاث الطبية وتحويلها من مجرد جهود علمية مخبرية إلى منتجات اقتصادية ترفد الناتج القومي وتسهم في تطوير حياة المواطنين ورفاهيتهم.
     
  • الالتزام في إجراء الأبحاث بالمعايير الأخلاقية العالمية بما يتفق ومبادئ الإسلام وتعاليمه. 
  • إتاحة الخدمات الاستشارية للمؤسسات الصحية في القطاعين الحكومي والخاص ولمختلف قطاعات المجتمع.


مركز الأبحاث بالمنطقة الغربية
يمثل مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث بالمنطقة الغربية حجر الأساس للأبحاث الطبية بالمنطقة ومتوازياً في العمل مع مثيليه بالمنطقة الوسطى والمنطقة الشرقية، ومشاركاً معهماً في الإستراتيجيات العامة ولكن لكل مركز ما يميزه من الإبداع والابتكار.

   

تقوم خطط مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية بالمنطقة الغربية  على توفير بنية تحتية متقدمة مكونة من تقنية حديثة ومتطورة وأجهزة لازمة في مناخ حديث حتى يتمكن العلماء والباحثين من الإبداع والإنجاز. وهذا الدعم لن يكون مقتصراً على الباحثين من العاملين بالحرس الوطني  بل سيتعداه ليشمل جميع المهتمين بالأبحاث الطبية في المملكة وخارجها بغض النظر عن جنسياتهم . وذلك من أجل تحقيق الهدف النبيل الذي من اجله تتطور المعرفة الطبية لخدمة الإنسانية.


مركز الأبحاث بالمنطقة الشرقية
مركز الملك عبد الله العالمي للأبحاث الطبية في المنطقة الشرقية يمثل امتداداً لدعم الأبحاث الطبية في المنطقة الشرقية من المملكة حيث سيعمل بالتوازي مع مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية في المناطق الوسطى والغربية، ويتقاسم العديد من الإستراتيجيات معهما مع المحافظة على روح الابتكار والإبداع.وسوف يوفر المركز البنية التحتية لدعم الأبحاث الطبية والدعم للباحثين في المجال الطبي الذي لا يقتصر على منسوبي الشئون الصحية بل هناك فرصة للباحثين من خارج الشئون الصحية للاستفادة من هذا الدعم


مشاريع مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية:

  • البنك الحيوي السعودي
    يسعى المركز من خلال هذا البنك إلى إجراء دراسات تتناول العوامل البيئية المؤثرة في حدوث وتطور بعض الأمراض المزمنة، الأمر الذي سيسهم في خدمة الباحثين في الصحة العامة والمتخصصين في الأمراض المزمنة.
  • بنك دم الحبل السري
    يعمل على جمع عينات الحبل السري لاستخلاص الخلايا الجذعية وتخزينها للاستفادة منها في عمليات الزرع لمعالجة اللوكيميا، ومجموعة متنوعة من الاضطرابات.
  • أبحاث الإصابات
    تعتبر الإصابات العامل الرئيس الأكثر قتلاً في المجتمع السعودي. ومن هذا المنطلق فقد حرصت الجامعة على العناية بأبحاث الإصابات في المملكة العربية السعودية.
  • السجل الوطني لتطابق الأنسجة
    يسعى المركز من خلال هذا المشروع إلى إنشاء وحفظ سجل وطني لبيانات وعينات  المتبرعين للخلايا الجذعية في المملكة العربية السعودية.
     

 

     
     

روابطنا على المواقع الاجتماعية

مجتمع الجامعة