Welcome to KSAU login wizard

miraiehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo
hfe iehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo
hfe iehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo
hfe iehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo
hfe iehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo
hfe iehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo
hfe iehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo
hfe iehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo
hfe iehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo
hfe iehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo

Member Login

البريد الالكترونى *
كلمة المرور *
نسيت كلمة المرور
 

تعيين عمداء وعميدات مساعدين بكليات الجامعة بالرياض وجدة والأحساء

Share شارك إطبع اضف الى مفضلتك
تعيين عمداء وعميدات مساعدين بكليات الجامعة بالرياض وجدة والأحساء 
08 مارس 2015


صدرت موافقة معالي مدير الجامعة الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي على تعيين الدكتورة بدرية بنت علي الناهض عميدًا مشاركا للشؤون الأكاديمية وشؤون الطلاب بقسم الطالبات بكلية طب الأسنان بالرياض لمدة عامين وستتولى بموجب إدارة الشؤون الأكاديمية والإدارية لطالبات الكلية بالإضافة إلى عملها استشارية بقسم أمراض اللثة/ خدمات الأسنان بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض.

وتخرجت الدكتورة الناهض من  كلية طب الأسنان بجامعة الملك سعود عام 1987م واستكملت تدريبها في تخصص أمراض اللثة بالجامعة نفسها في السنوات من 1994 إلى 1999م وحصلت على درجة الماجستير عام1999م ثم التحقت بمستشفى الملك فهد بالحرس الوطني في قسم خدمات الأسنان استشارية مساعدة في السنوات من 1999 إلى 2002م واستشارية مشاركة من 2002 إلى 2005م ثم استشارية عام 2005م ورئيسة للقسم من 2010 إلى 2013م. واعتُمدت أستاذا مساعدًا بكلية طب الأسنان بالرياض في مارس 2011م لتعمل في مجال التدريس مع المساهمة في الأنشطة الأكاديمية المختلفة، وواصلت تعليمها لتحصل على ماجستير التعليم الطبي بكلية الطب عام 2012م.

كما صدرت الموافقة على تعيين الدكتورة تهاني بنت محمد القرشي عميدًا مساعدًا للشؤون الأكاديمية في قسم الطالبات بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالأحساء لمدة عامين وذلك بالإضافة إلى مهامهما استشارية لجراحة الثدي بمستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء.

هذا وقد تخرجت الدكتورة القرشي في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة عام 1998م، والتحقت ببرنامج تدريب الأطباء المقيمين في الجراحة العامة بمستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء في السنوات من 2000 إلى 2005 ثم حصلت على البورد العربي في تخصص الجراحة والبورد السعودي في الجراحة العامة عام 23007م، وعقب ذلك حصلت على الزمالة السريرية في جراحة الثدي بمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، وأتبعتها بالبورد الأوروبي في التخصص نفسه بأمستردام بهولندا عام 2013م، ثم الزمالة السريرية في الجراحة التجميلية للثدي في مستشفى جامعة هيدلبرج بألمانيا، ثم استشاريًّا مساعدًا في الجراحة العامة للثدي بمستشفى الملك فهد بالحرس الوطني بالرياض (2005 ـ 2006م)، واستشاريًّا مشاركًا ثم استشارية بقسم الجراحة منذ عام 2014 وحتى الآن.

واعتُمدت الدكتورة القرشي أستاذًا مساعدًا بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالأحساء في سبتمبر 2014م، وظلت تعمل في مجال التدريس مع الإسهام في الأنشطة الأكاديمية والإدارية وكادرًا نشطًا في مجلس كلية العلوم الطبية التطبيقية بالأحساء بجانب تمتعها بعضوية بعض الجمعيات العلمية في تخصصها.

وصدرت الموافقة على تعيين الدكتور نواف العنزي عميدًا مساعدًا للشؤون الإكلينيكية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالأحساء لمدة عامين، وتتركز مهماته بموجب ذلك في الإدارة والإشراف على السنوات الإكلينيكية بالكلية بالإضافة إلى مرافقة الطلاب والمتدربين أثناء المناوبات السريرية في مختلف مرافق الشؤون الصحية ومراكز الرعاية الصحية الأخرى. وذلك بجانب عمله الأساسي كاستشاري لأمراض الدم والأورام بقسم طب الأطفال بمستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء.

وتخرج الدكتور العنزي في جامعة الملك سعود 1998م والتحق ببرنامج الإقامة لأطباء الأطفال بمدينة الملك سعود الطبية بالرياض (1999 ـ 2004م) وحصل على البورد العربي في طب الأطفال عام 2007م، ثم حصل على زمالتي أمراض الدم والأورام (2010 ـ 2012م) وأمراض الدم وتجلطات الدم (2012 ـ 2013م) كليهما في مستشفى الأطفال المرضى التابع لجامعة تورنتو بكندا، وبعد عودته عُيِّن استشاريًّا لأمراض دم وأورام الأطفال بمستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء منذ عام 2013م وحتى الآن.

واعتُمد الدكتور العنزي أستاذًا مساعدًا في طب الأطفال (أورام وأمراض دم الأطفال) بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالأحساء في سبتمبر 2014م، وظل يواصل عمله في مجال التدريس مع المشاركة في الأنشطة الأكاديمية والإدارية بكليته مع تمتعه بعضوية مجلس الكلية وبعض الجمعيات المتخصصة في هذا المجال.

ووافق معالي الدكتور القناوي على تعيين الدكتورة ريم عبدالرحمن البنيان عميدًا مساعدًا للشؤون الأكاديمية وشؤون الطلاب بقسم الطالبات بكلية طب الأسنان بالرياض لمدة عامين، وذلك بالإضافة إلى عملها استشارية أسنان طب الأطفال بقسم خدمات الأسنان بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض.

هذا وقد تخرجت الدكتورة البنيان في جامعة الملك سعود عام 1993م، وواصلت دراساتها العليا حتى حصلت على درجة الماجستير في طب أسنان الأطفال بجامعة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1998م وشهادة البورد الأمريكي في التخصص نفسه عام 2002م، وبعد عودتها التحقت بخدمات الأسنان بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض عام 1994م، ثم عُيِّنت استشارية مساعدة في تخصصها (1999 ـ 2001م) ثم استشارية مشاركة (2001 ـ 2003م) ثم استشارية من 2003م وحتى الآن، وهي تتولى رئاسة جمعية الصحة العامة للأسنان من عام 2006م وحتى الآن، ومدربة إكلينيكية للبورد السعودي في برنامج طب أسنان الأطفال للهيئة السعودية للتخصصات الصحية للأطباء المقيمين، وتم اعتمادها أستاذًا مساعدًا لطب أسنان الأطفال بكلية طب الأسنان بالرياض في أكتوبر 2011م، ولها مشاركات وإسهامات فاعلة في الأنشطة الأكاديمية بكليتها.

وصدرت الموافقة على تعيين الدكتورة هند عبده النجار عميدًا مساعدًا للشؤون الإكلينيكية بكلية التمريض بجدة لمدة عامين.. وحصلت الدكتورة النجار على بكالوريوس التمريض في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة عام 2000م وعلى درجة الماجستير في جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة عام 2008م وعلى درجة الدكتوراه في الجامعة نفسها عام 2012م، والتحقت بعد عودتها بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز بجدة ثم انتقلت إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة، والتحقت في عام 2013م بكلية التمريض هناك كأستاذ مساعد، وهي تتمتع بعضوية عدد من الجمعيات العلمية في مجال تخصصها ونشطة في مجال البحث والنشر العلمي.

كما صدرت الموافقة على تعيين الدكتور شيخ عبدالسعيد رئيسًا لقسم العلوم الطبية الأساسية بكلية الطب بجدة لمدة عامين. وتخرج الدكتور السعيد في جامعة كراتشي بباكستان ونال بكالوريوس العلوم عام 1975م، وأكمل دراسة الماجستير في علوم الأحياء في جامعة القائد الأعظم بإسلام أباد عام 1978م، وعلى ماجستير الفلسفة في الغدد الصماء عام 1982م في الجامعة نفسها ثم على درجة الدكتوراه في علم وظائف الأعضاء عام 1989م في جامعة أبردين باسكوتلندة وعلى دبلوم التعليم الصحي المهني عام 2010م من جامعة أغاخان بكراتشي، ثم التحق بقسم علم وظائف الأعضاء والصيدلانيات بجامعة أغا خان وأستاذًا مساعدًا ومشاركًا في قسم علوم الأحياء والأحياء الطبية في الجامعة نفسها، ونال خبرة إدارية في رئاسة العديد من الجمعيات العلمية العاملة في مجال التوجيه والتدريب والتقييم، وتولى رئاسة قسم علوم الأحياء والأحياء الطبية الدقيقة بالإضافة إلى تمتعه بعضوية ورئاسة العديد من الجمعيات العلمية، وهو ناشط في مجال البحث العلمي والعروض والنشر العلمي.

والتحق دكتور السعيد بكلية الطب بجدة عام 2011م أستاذًا مساعدًا في قسم علوم الأحياء والأحياء الطبية، ونال عضوية مجلس الكلية وعدة جمعيات أخرى، ثم عُيِّن رئيسًا للقسم عام 2013م.

ووافق معالي مدير الجامعة على تجديد تعيين الأستاذ الدكتور على حجير رئيسًا لقسم العلوم الأساسية بكلية الطب بالرياض لمدة عامين آخرين.

هذا وتخرج الدكتور حجير من جامعة اليرموك بالأردن عام 1985م ونال درجة الماجستير في علم المناعة بالجامعة نفسها عام 1988 ودرجة الدكتوراه في جامعة مانشتسر بالمملكة المتحدة وعمل بها زميلاً باحثًا من عام 1991 ـ 1997م ثم ترقى إلى محاضر أساسي لتدريس أساسيات علم المناعة وفي الدورات المتخصصة في هذا المجال لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا مع الإشراف على طلاب الماجستير والدراسات العليا ومؤسس مشارك لدورة ماجستير علوم زراعة الأعضاء، واختير أفضل باحث في مركز تقويم الأبحاث بالمملكة المتحدة عام 1996م، ونال جائزة أفضل اختصاصي في علم الأمراض لعام 2007م بدبي بالأمارات العربية المتحدة، وجائزة كبار الباحثين بمركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية عام 2009م. وفي عام 2000م نال عضوية الكلية الملكية لاختصاصيي علم الأمراض (لندن) في زراعة الأعضاء، وكذلك عضوية البورد الأمريكي لملاءمة الأنسجة والأعضاء عام 2010م، والتحق الدكتور حجير بقسم طب المختبر وعلم الأمراض مديرًا لمختبر زراعة الأعضاء عام 2001م، وانضم إلى أسرة التدريس بكلية الطب بالرياض أستاذًا مساعدًا في علم المناعة عام 2004م ثم ترقى أستاذًا عام 2009م، ثم عين مديرًا لقسم العلوم الطبية الأساسية بكلية الطب عام 2004م، ويتمتع بعضوية العديد من الجمعيات في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية، وهو باحث نشط وله أكثر من 170 بحثًا منشورًا في مجلات ودوريات طبية عالمية بجانب مجموعة من الكتب العلمية.

وصدرت موافقة معاليه على تعيين الدكتور خالد الجراح رئيسًا لقسم العلوم الأساسية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بالأحساء لمدة عامين أيضًا.. وتخرج الدكتور الجراح في جامعة مؤتة بالأردن عام 1994م وحصل على درجة الماجستير في الفيزياء عام 1998م من جامعة اليرموك وعلى درجة الدكتوراه في العلوم الإشعاعية والفيزياء الطبية في جامعة ماسوشيتس بالولايات المتحدة الأمريكية، وتم تعيينه أستاذًا مساعدًا في قسم الفيزياء بالجامعة الأردنية للعلوم والتقنية، وترقى أستاذًا مشاركًا وأسندت له رئاسة قسم الفيزياء عام 2011م. وانضم الدكتور الجراح إلى كلية العلوم الطبية التطبيقية بالأحساء أستاذًا مشاركًا عام 2013م وتولى في كليته مهمة التنسيق المتعلق بضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي، وهو فعال في مجال التدريس والأنشطة الأكاديمية، واختير منسقًا لقسم العلوم الأساسية في كليته.

وصدرت الموافقة على تعيين الدكتورة سميرة بنت سعيد بامهير عميدًا مساعدًا لشؤون الطلاب لقسم الطالبات بكلية الطب بالرياض لمدة عامين، وذلك بجانب أعبائها ومهماتها الأخرى بالكلية.

وتخرجت الدكتورة بامهير في جامعة الملك سعود وحصلت على درجة البكالوريوس عام 1989م، وعملت في الرعاية الصحية الأولية وفي مجال الطب العام بوزارة الصحية في السنوات من 1989 إلى 1993م، وأكملت مرحلة الإقامة والزمالة في الأحياء الدقيقة في المدة من 1994 ـ 1999م بجامعة الملك سعود، وتولت إدارة قسم علم الأمراض وطب المختبر بمستشفى اليمامة للنساء والولادة وطب الأطفال بالرياض، وحصلت على درجة الماجستير في التعليم الطبي بكلية الطب بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية عام 2011م، واعتُمدت أستاذا مساعدًا للأحياء الدقيقة وانضمت في العام ذاته إلى عضوية هيئة التدريس بكلية الطب، وهي تتمتع بعضوية عدد من الجمعيات العلمية وشاركت في عدة مؤتمرات وورش عمل علمية.

كما صدرت الموافقة على تعيين الدكتور علي شرف الشريف عميدًا مشاركًا بكلية العلوم الطبية التطبيقية بجدة لمدة عامين وذلك بالإضافة إلى استمراره في مهماته الأخرى استشاريًّا في قسم طب الطوارئ بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة.

هذا وقد تخرج الدكتور الشريف في جامعة الملك فيصل بالدمام عام 1996م، والتحق ببرنامج تدريب أطباء الأسرة بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة، وأكمل برنامج الإقامة بجامعة مانيتوبا بكندا عام 2004م ونال عضوية الكلية الملكية للأطباء والجراحين الكنديين، وأكمل برنامج زمالة الرعاية الطبية الإكلينيكية بجامعة أوتاوا عام 2006م وزمالة المحاكاة الطبية بالمدرسة الطبية بهارفارد، والتحق بعد عودته مدينة الملك عبدالعزيز الطبية استشاريًّا في طب الرعاية الإكلينيكية بقسم طب الطوارئ، وتولى عدد من المناصب الإدارية مديرًا مناوبًا لبرنامج تدريب الأطباء المقيمين في طب الطوارئ، ورئيسًا بالوكالة للقسم، ثم اعتُمد أستاذًا مساعدًا لطب الطوارئ وطب العناية الحرجة بكلية الطب بجدة عام 2012م، وله مشاركات ومساهمات فاعلة في كل مجالات النشاط الأكاديمي ويتمتع الآن بعضوية العدديد من الجمعيات بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية وفرع الجامعة بجدة.

   
     
     

روابطنا على المواقع الاجتماعية

مجتمع الجامعة