Welcome to KSAU login wizard

miraiehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo
hfe iehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo
hfe iehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo
hfe iehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo
hfe iehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo
hfe iehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo
hfe iehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo
hfe iehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo
hfe iehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo
hfe iehghro hgr hgrohgo hfe iehghro hgr hgrohgo

Member Login

البريد الالكترونى *
كلمة المرور *
نسيت كلمة المرور
 

مؤتمر التخصصات الصحية 2017م يكتسب حضوراً مميزاً وأبحاثاً علمية محكمة

Share شارك إطبع اضف الى مفضلتك
مؤتمر التخصصات الصحية 2017م يكتسب حضوراً مميزاً وأبحاثاً علمية محكمة 
25 ابريل 2017


تحت رعاية معالي مدير الجامعة الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، نظمت عمادة شؤون الطلاب بجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية بالحرس الوطني ممثلةً بنادي الطلاب مؤتمر التخصصات الصحية 2017 الذي انطلقت فعالياته يوم الأحد 26 رجب 1438 هـ الموافق 23  ابريل 2017 م في الحرم الجامعي بمدينة الرياض، وستستمر حتى يوم الخميس 28 رجب 1438 هـ الموافق 25 ابريل 2017 م. ويعتبر مؤتمر التخصصات الصحية أحد المؤتمرات النادرة على مستوى المملكة التي تستهدف بشكل أساسي طلاب وطالبات المجال الصحي من جميع التخصصات والسنوات الدراسية المختلفة، شاملاً ذلك طلّاب وطالبات الامتياز، والمهتمين بالأبحاث العلمية من طلاب الدراسات العليا، إضافة إلى عدد كبير من المهتمين بالمجال الصحي والعاملين به ليتسنى لهم الاستفادة من المحاضرات وورش العمل المقدمة من قِبل نخبة من الأطباء والخبراء في التخصصات الطبية والميدان الصحي بشكل عام.



وقد انقسمت فعاليات المؤتمر في يومه الأول إلى جلستين:

الجلسة الأولى: تضمنت إجراءات تسجيل الدخول للمؤتمر. بعد ذلك بدأت المحاضرات المجدولة لهذا اليوم، كان أولها محاضرة بعنوان (impactful students initiatives)، تلاها محاضرة للدكتور سامي العنزي جاءت بعنوان (contributing to the medical health field) والتي ذكر فيها أن من أهم أسباب النجاح لأي طبيب متدرب هو أن يكون له قدوة. بعد ذلك ألقى الأستاذ الدكتور أيمن عبده محاضرة بعنوان (effective health care practitioner) أكد فيها على أن الصحبة والعادات اليومية هما أكثر عاملان يؤثران في حياة الإنسان. عقب ذلك ألقى الدكتور سامي الحيدر محاضرة بعنوان (between two generations, evolution of residency training ) والتي أشار فيها إلى أن التدريب الطبي بصورته التقليدية يتعامل  مع الحقائق والأمراض بهدف إرضاء المقيم ويهمل جانب التواصل. بعد ذلك ألقى الدكتور عرفان أنجم محاضرة بعنوان (secrets of learning & academic success)، وأخيرا كان الحضور على موعد مع الدكتور أحمد العمرو والذي ألقى محاضرة بعنوان (healthcare system current status & 2020 vision the Saudi commission for health specialties & requirements and updates)).

وبعد استراحة الغداء، ابتدأت الجلسة الثانية من اليوم الأول للمؤتمر بمحاضرة للدكتور هشام الخشان جاءت تحت عنوان (primary healthcare)، تلاها محاضرة بعنوان ( ( health care privatization للدكتور زكي القاسمي، بعد ذلك القى الدكتور ابراهيم بوشناق محاضرة بعنوان (the future of medicine)، تلاها بعد ذلك محاضرة بعنوان (the impact of IT in the health care system) للدكتور خالد الراجحي. بعد ذلك قدم الدكتور Kharal Mubashar  محاضرة جاءت بعنوان (A license to kill). عقب ذلك ألقى الدكتورمشعل العقيل محاضرة جاءت بعنوان (impact of your wellbeing on your future).بعد ذلك ألقى الدكتور نوفل الجريان محاضرة جاءت بعنوان (healthy paranoia). و كانت محاضرة (the art of choosing) للدكتور نزار باهبري هي آخر المحاضرات المجدولة لليوم الأول من مؤتمر التخصصات الصحية 2017. وختامًا كان الحضور على موعد مع ورش عمل مختلفة.

هذا وانطلقت فعاليات المؤتمر في يومه الثاني بعشرات الفعاليات التي خصصت للبحث العلمي ٬ وذلك من خلال إقامة المحاضرات وورش العمل ومعرض للأبحاث في مسارين: الملصقات، والعروض البحثية، يتنافس في المؤتمر أكثر من 200 ملصق بحثي و 60 عرض تقديمي على 10 جوائز لكل مسار.

كما استمرت ورش العمل بمواضيعها المتعددة والشيقه ، بالإضافة إلى المحاضرات المتنوعة والتي بدأت في تمام الساعة1 ظهراً حيث كان الحضور على موعد مع محاضرة للدكتور:ياسين عرابي والتي تحدث فيها عن ( changing Health Care practice with EBM)  .تلاها محاضرة للدكتورة حنان بلخي والتي كانت بعنوان (Balance Between Research and Clinical Practice)

ومحاضرة للدكتور حسام الزواوي  بعنوان (Making an impact with your research: The story Behind super bug )، ومن ثم كان الحضور على موعد مع محاضرة للدكتور صلاح الدخيل والتي كانت بعوان (Clinical Trials what are we missing?) ، بعد ذلك بدأت محاضرة من إلقاء الدكتور أحمد الجدع بعنوان (Translational Research )  وختاماً محاضرة للدكتور عادل المطيري بعنوان ( Qualitative date in the era Quantification ) ، بعد ذلك ، انطلقت العروض البحثية  قدّم فيها كل مشارك بحثه الخاص وماهي فكرته  وطريقته وقامت اللجنة العلمية في المؤتمر بتقييم العروض البحثية المشاركة ، بعد ذلك بدأ معرض الملصقات البحثية والتي وصل عددها إلى  أكثر من  (200) ملصقاً بحثياً، وقامت اللجنة العلمية بتقييم الملصقات البحثية.

وعلى ذات الصعيد حاز على المركز الأول في العروض البحثية كل من: ندى الحسان، وعبدالله المنيع، فيما حصل على المركز الثاني مهند السماري، وعبدالله العنزي، وغادة الحقيل، كما وحصل على المركز الثالث راكان العيسى، بينما جاء في المركز الرابع روان التويجري، وحصل على المركز الخامسيوسف العنزي، وحصل على المركز السادس علي القحطاني، وحصل على المركز السابع لمى الأسمري، بيما تحصل على المركز الثامن عروب الحميدي، وأخيراً في المركز التاسع عبدالله المجلي.

هذا وقد نال المركز الأول في الملصقات البحثية كل من: في المركز الأول، زينب القديحي، حمد الدريع، سارة غملاس، سلافة السهلاوي، بينما حصل على المركز الثاني بثينة العماش، سليمان العنزي، هذا وحصل على المركز الثالث منيرة النعيم، شهد بن سعيد، وقد حصل على المركز الرابع حفصة المنيع، وزياد الراجحي، وفيصل المقبل، كما حصل على المركز الخامس علي الحمدان، وعبدالله بن شيحة. وأخيرا في المركز السادس حصل عليه عبدالله السعدون.

 


روابطنا على المواقع الاجتماعية

مجتمع الجامعة