تعيين الدكتور عبد الله العنزي رئيساً لقسم المعلوماتية الصحية ، جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية

06/06/2018



يسر كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية الاعلان عن تعيين الدكتور عبدالله ذياب العنزي كرئيس قسم المعلوماتية الصحية في كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية لجامعة الملك سعود بن عبداعزيز للعلوم الصحية في الرياض، ابتداءً من 15 مارس 2018 ولمدة عامين. سيكون الدكتور العنزي مسؤولاً عن الإدارة الأكاديمية والإدارية لقسم المعلوماتية الصحية  بالإضافة إلى مسؤولياته الأكاديمية و أيضًا مهامه كعضو هيئة التدريس بتدريس الطلاب.

تخرج الدكتور العنزي من جامعة الملك سعود حيث حصل على شهادة البكالوريوس في العلوم الصيدلانية عام 2000 م. وفي سعيه للدراسات العليا ، حصل على درجة الماجستير في المعلوماتية الصحية (2008) في كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية ، جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية ، الرياض ودرجة الدكتوراه في إدارة المعلوماتية الصحية (2015) من جامعة بتسبرج ، الولايات المتحدة الأمريكية
التحق الدكتور العنزي بكلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية ، الرياض ، جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية في عام 2009 كأحد أعضاء هيئة التدريس وتم تعيينه كأستاذ مساعد في أكتوبر 2015.

تم تعيينه  في 6 ديسمبر 2017 مديراً للبرنامج وعضو جودة لكل من برنامج درجة البكالوريوس في أنظمة المعلومات الصحية وبرنامج الماجستير في المعلوماتية الصحية في جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية. وله العديد من المشاركات في الابحاث والمنشورات.

و أيضاً نود أن ننتهز هذه الفرصة لنشكر الدكتور رياض الشمري على جهوده ومساهماته خلال فترة عمله
كرئيس قسم المعلوماتية الصحية من عام 2015 إلى عام 2018.