د. علي الشهري

رئيس قسم صحة المجتمع والبيئة في كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية أستاذ مشارك – كلية الطب – جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية استشاري طب العائلة والمجتمع، مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوط
رئيس قسم صحة المجتمع والبيئة في كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية بجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية
أستاذ مشارك – كلية الطب – جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية
استشاري طب العائلة والمجتمع، مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني
رئيس الجمعية العلمية السعودية للصحة العامة

خبرة أكثر من عشرين عاماً في المناصب القيادية في مجال الطب والصحة والتعليم الطبي والإدارة الصحية ويدخل ضمن هذه المناصب العمل كإستشاري طب العائلة والمجتمع منذ عام 1992 م. المدير التنفيذي المؤسس للرعاية الصحية الأولية في الشؤون الصحية في الحرس الوطني بالمملكة العربية السعودية. المدير المؤسس للعيادات الشاملة التخصصية في الحرس الوطني – الرياض. رئيس طب العائلة والمجتمع في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني-المنطقة الوسطى. عضو مؤسس للمجلس العلمي السعودي لطب العائلة والمجتمع/ رئيس لجنة الاعتراف والتدريب بالمجلس العلمي. المشرف على الدراسات العليا في الطب العام في جامعة ليفربول. عضو الكلية الأمريكية لمدراء الصحة التنفيذيين.

نشرأكثر من 43 بحثاً في المجلات العلمية المحلية و العالمية وباب في كتاب عالمي عن الجودة في التعليم الطبي في المملكة. حائز على الجائزة الأوربية للبحوث في الطب العام والتعليم الطبي عام 1991 م وزمالة التميز في الصحة العامة من بريطانيا عام 2012 م.

رئيس منتخب للجمعية العلمية السعودية للصحة العامة و رئيس و عضو في العديد من اللجان المحلية و الوطنية. نائب رئيس جمعية الإمام محمد بن سعود الخيرية. عضو مؤسس في جمعية واعي الإجتماعية. عضو ومحكم للعديد من المجلات العلمية ومسجل في مدونة (من هو) العالمية ضمن المهنيين الصحيين المميزين.
09/05/2018 تاريخ الميلاد
سعودي الجنسية
عربي/ انجليزي اللغات

تخصصاتي

خبرات العمل

التعليم