أشادت ®IBM بالإدارة العامة للشؤون الفنية لتدشينها منصة رقمية لإدارة خدمات الصيانة والأصول بالجامعة تعتمد على IBM® Maximo Asset Management System ،والذي يهدف إلى خفض التكلفة الحالية ورفع كفاءة العمليات والخدمات للمرافق بفروعها الثلاث (الرياض، جدة، الأحساء).
كما سعت الإدارة العامة للشؤون الفنية الى استبدال أنظمتها الورقية حيث استخدمت تطبيق Maximo Workflow Designer لأتمتة وتوحيد عمليات و إجراءات الصيانة المتعددة ،وقد شملت هذه العمليات على الصيانة التصحيحية ،والصيانة الوقائية ،و حالات الطوارئ وكذلك بلاغات الصيانة والخدمات الذاتية ،وطلبات شراء قطع الغيار ،وتصاريح الأعمال ،كما قامت بتخصيص العمليات باستخدام العديد من الوحدات النمطية والتطبيقات الأساسية للتكنولوجيا مثل طلب الخدمة وإدارة العمل ،وإدارة المخزون ،وإدارة المشتريات و تقنية إدارة العقود.
ومن جهتها نجحت الإدارة العامة للشؤون الفنية في تتبع المعدات باهظة الثمن، وكذلك خفض نسبة عدد طلبات العمل غير المكتملة بنسبة 95٪ من خلال المراقبة وتقييم حالة طلب العمل، وأيضا خفض نسبة التعامل بالأعمال الورقية 100 ٪ عن طريق استبدال العمليات اليدوية بالعمليات الإلكترونية والتحول الرقمي.
لزيارة رابط الخبر على موقع IBM®