Saudi Arabia Flag

موقع حكومي رسمي تابع لحكومة المملكة العربية السعودية

كيف تتحقق

روابط المواقع الالكترونية الرسمية السعودية تنتهي بـ edu.sa

جميع روابط المواقع الرسمية التابعة للجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية تنتهي بـ edu.sa

المواقع الالكترونية الحكومية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير و الأمان.

المواقع الالكترونية الآمنة في المملكة العربية السعودية تستخدم بروتوكول HTTPS للتشفير.

DGA Logo

مسجل لدى هيئة الحكومة الرقمية برقم :

20241224975
شعار الجامعة
  • طلاب المستقبل
    أكاديمي
    • برامج البكالوريوس و الدبلوم
    • برامج الدراسات العليا
    • برنامج الإقامة
    • برنامج الزمالة
    • الأسئلة المتكررة
    القبول
    • برامج البكالوريوس و الدبلوم
    • برامج الدراسات العليا
    • برنامج الإقامة والزمالة
    • الأسئلة المتكررة
    الحرم الجامعي
    • الرياض
    • جدة
    • الاحساء
  • الطلاب الحاليون
    إرشادات الطالب
    • خدمات الطلاب
    • نماذج الطلاب
    • لوائح التعليم العالي واللوائح الأكاديمية
    • الأسئلة المتكررة
    • التقويم الأكاديمي 2024-2025
    التحضير للتخرج
    • سمات الخريجين
    • نموذج مخالصة الخريجين
    • دليل التخرج
    الحرم الجامعي
    • الرياض
    • جدة
    • الاحساء
    العمادات
    • عمادة القبول والتسجيل
    • عمادة شؤون الطلاب
    • عمادة إدارة الجودة
    • عمادة التطوير
    • عمادة الدراسات العليا
  • الخريجين
    • عن الخريجين
    • شهادات الخريجين
    خدمات الخريجين
    • دليل خدمات التخرج للخريجين
    • بوابة الخريجين
    دليل أسماء الخريجين
    • دليل أسماء الخريجين للذكور
    • دليل أسماء الخريجين للإناث
  • أعضاء هيئة التدريس والموظفين
    بوابة النقل والترقيات نظام ترقية أعضاء هيئة التدريس النماذج الإلكترونية بوابة التوظيف دليل الهاتف الالكتروني البريد الالكتروني إعادة تعيين كلمة المرور نظام تتبع الطلاب التقويم الأكاديمي 2024-2025
  • الأبحاث والباحثون
    مكتب الجامعة للبحوث
    • مجلس البحوث الجامعية
    • مجلس أبحاث الطلاب
    • الرسالة و الرؤية
    • أولويات الأبحاث
    • الملف البحثي
  • الجامعة
    عن الجامعة
    • رسالة الرئيس
    • مجلس الجامعة
    • نواب الرئيس
    • من نحن
    • الهيكل التنظيمي
    • الحرم الجامعي
    • إحصائیات الجامعة
    • اتصل بنا
    إدارات الجامعة
    • إدارة المراجعة الداخلية
    • الإدارة العامة للعلاقات الجامعية والشؤون الإعلامية
    • إدارة الشؤون القانونية
    • إدارة تعزيز دور المرأة
    التخطيط والتطوير
    • الخطة الاستراتيجية
    • مبادرات الاستدامة
    • الإيرادات والاستثمارات
    مراكز الأبحاث
    • مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية
    وكالة الجامعة للدراسات العليا
    • المجلس العلمي
    • عمادة الدراسات العليا
    • مركز التطوير المهني المستمر
    وكالة الجامعة للشؤون التعليمية
    • عمادة شؤون الطلاب
    • عمادة القبول والتسجيل
    • الإدارة العامة لخدمات التقنيات التعليمية
    • معهد التعليم الطبي
    • مركز صحة الطالب
    • الكليات
    وكالة الجامعة للتطوير والجودة النوعية
    • عمادة التطوير
    • عمادة الجودة النوعية
    • إدارة البيانات
    قطاع التشغيل في الجامعة
    • الإدارة العامة لخدمات تقنية المعلومات
    • الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية
    • الإدارة العامة للشؤون الفنية
    • الإدارة العامة للخدمات المساندة
    • الإدارة العامة لخدمات الإمداد والعقود
  • البحث
  • English
طلاب المستقبل
أكاديمي
برامج البكالوريوس و الدبلوم برامج الدراسات العليا برنامج الإقامة برنامج الزمالة الأسئلة المتكررة
القبول
برامج البكالوريوس والدبلوم برامج الدراسات العليا برنامج الإقامة والزمالة الأسئلة المتكررة
الحرم الجامعي
الرياض جدة الأحساء
الطلاب الحاليون
إرشادات الطالب
خدمات الطلاب نماذج الطلاب لوائح التعليم العالي واللوائح الأكاديمية الأسئلة المتكررة التقويم الأكاديمي 2024-2025
التحضير للتخرج
سمات الخريجين نموذج مخالصة الخريجين دليل التخرج
الحرم الجامعي
الرياض جدة الأحساء
الخريجين
عن الخريجين شهادات الخريجين دليل خدمات التخرج للخريجين بوابة الخريجين دليل أسماء الخريجين للذكور دليل أسماء الخريجين للإناث
أعضاء هيئة التدريس والموظفين
بوابة النقل والترقيات النماذج الإلكترونية بوابة التوظيف دليل الهاتف الالكتروني البريد الالكتروني إعادة تعيين كلمة المرور نظام تتبع الطلاب التقويم الأكاديمي 2024-2025
الأبحاث والباحثون
مجلس البحوث الجامعية مجلس أبحاث الطلاب الرسالة و الرؤية أولويات الأبحاث الملف البحثي
الجامعة
عن الجامعة
رسالة الرئيس مجلس الجامعة نواب الرئيس من نحن الهيكل التنظيمي الحرم الجامعي إحصائیات الجامعة اتصل بنا
إدارات الجامعة
إدارة المراجعة الداخلية الإدارة العامة للعلاقات الجامعية والشؤون الإعلامية إدارة الشؤون القانونية إدارة تعزيز دور المرأة
التخطيط والتطوير
الخطة الاستراتيجية مبادرات الاستدامة الإيرادات والاستثمارات
مراكز الأبحاث
مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية
وكالة الجامعة للدراسات العليا
المجلس العلمي عمادة الدراسات العليا مركز التطوير المهني المستمر
وكالة الجامعة للشؤون التعليمية
عمادة شؤون الطلاب عمادة القبول والتسجيل الإدارة العامة لخدمات التقنيات التعليمية معهد التعليم الطبي مركز صحة الطالب الكليات
وكالة الجامعة للتطوير والجودة النوعية
عمادة التطوير عمادة الجودة النوعية إدارة البيانات
قطاع التشغيل في الجامعة
الإدارة العامة لخدمات تقنية المعلومات الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية الإدارة العامة للشؤون الفنية الإدارة العامة للخدمات المساندة الإدارة العامة لخدمات الإمداد والعقود
  • البحث
  • English
  • الأخبارمواعيد وشروط التقديم على برامج الماجستير وبرنامج الدبلوم العالي في القيادة الصحية التنفيذية بجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية للعام الجامعي 1443 هـ.
مواعيد وشروط التقديم على برامج الماجستير وبرنامج الدبلوم العالي في القيادة الصحية التنفيذية بجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية للعام الجامعي 1443 هـ.
12/07/2021 KSAU-HS

 

محتوى الصفحة

مواعيد وشروط التقديم على برامج الماجستير وبرنامج الدبلوم العالي في القيادة الصحية التنفيذية بجامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية  للعام الجامعي 1443 هـ.

1. كلية الطب:

برنامج ماجستير التعليم الطبي (MME)

للحاصلين على شهادة البكالوريوس في التخصصات التالية: الطب البشري، طب الأسنان، الصيدلة ،العلوم الطبية التطبيقية والتمريض.

البرنامج متاح في (الرياض – جدة -الأحساء).


 2. كلية الصحة العامة والمعلوماتية الصحية:

 برنامج ماجستير المعلوماتية الصحية: (MPHIS) 

للحاصلين على شهادة البكالوريوس في التخصصات التالية: الطب البشري، طب الأسنان، التمريض، الصيدلة، العلوم الطبية التطبيقية، إدارة الخدمات الصحية، إدارة المعلومات، الحاسب الآلي وتقنية المعلومات.

البرنامج متاح في (الرياض – جدة -الأحساء).

 

برنامج ماجستير الصحة العامة: تخصص إدارة النظم الصحية (MHSM)

للحاصلين على شهادة البكالوريوس في التخصصات التالية: الطب البشري، طب الأسنان، التمريض، الصيدلة، الأشعة، المختبرات وإدارة الخدمات الصحية.

البرنامج متاح في (الرياض).

 

برنامج ماجستير الصحة العامة: تخصص الوبائيات والإحصاء الحيوي (MPHEB) 

للحاصلين على شهادة البكالوريوس في التخصصات التالية: الطب البشري، طب الأسنان، التمريض، الصيدلة، والمختبرات.

البرنامج متاح في (الرياض).

 

برنامج ماجستير الصحة العامة: تخصص الصحة العامة: (MPH)

للحاصلين على شهادة البكالوريوس في التخصصات التالية: الطب البشري، طب الأسنان، التمريض، الصيدلة، الأشعة، المختبرات، إدارة الخدمات الصحية، التثقيف الصحي، الصحة العامة والتغذية الإكلينيكية.

البرنامج متاح في (الرياض).

 

 الدبلوم العالي في القيادة الصحية التنفيذية (برسوم دراسية): (HELP)

يجب ان يكون المتقدم حاصل على درجة الماجستير كحد أدني.

البرنامج متاح في (الرياض).

 

الرسوم الدراسية لبرنامج الدبلوم العالي في القيادة الصحية التنفيذية (50000) خمسون ألف ريال سعودي موزعه كالاتي:

  • رسوم كل فصل دراسي مبلغ (25000) ريال سعودي على أن يكون آخر موعد لسداد الرسوم أسبوع قبل بداية الفصل الدراسي.
  • يخصص منها مبلغ (1000) ريال سعودي كرسوم قبول وتسجيل لكل فصل دراسي غير مسترده.      
  • استرداد الرسوم الدراسية الفصلية كاملة (24000) ريال سعودي في حال الانسحاب قبل بداية الفصل الدراسي
    خصم 25% من الرسوم الدراسية الفصلية (6000) ريال سعودي في حال الانسحاب أو الاعتذار خلال الأسابيع الثلاثة الأولى من بدء الفصل الدراسي وفقاً للتقويم الجامعي المعتمد.
  • خصم 50 % من  الرسوم الدراسية الفصلية (12000) ريال سعودي في حال الانسحاب أو الاعتذار خلال الأسبوع الرابع والخامس من بدء الفصل الدراسي وفقاً للتقويم الجامعي المعتمد.
  • لا تُسترد الرسوم الدراسية الفصلية في حال الانسحاب أو الاعتذار بعد مضي أكثر من خمسة أسابيع من بدء الفصل الدراسي وفقاً للتقويم الجامعي المعتمد.

 

ولمعرفة تفاصيل البرنامج الرجاء الضغط على الرابط التالي :

https://www.ksau-hs.edu.sa/Arabic/Colleges/Cphhi/Pages/Academics/Health-Executive-Leadership-Program-HELP.aspx

​ 

3. كلية التمريض 

برنامج ماجستير التمريض تخصص القبالة:  (MSNM)

للحاصلات على شهادة البكالوريوس في التمريض.

البرنامج متاح في (جدة).

 

مواعيد التقديم:

ستفتح بوابة القبول يوم الأثنين 01 محرم 1443 هـ الموافق 09  أغسطس 2021 م. وتغلق يوم الأربعاء 24 محرم 1443هـ الموافق 01 سبتمبر 2021 م.

 

*التقديم عن طريق بوابة الجامعة للقبول الإلكتروني.​


شروط التقديم:

 * ان يكون المتقدم سعودي الجنسية.

* ألا يقل المعدل التراكمي للمتقدمين عن 3.50/5.00 أو ما يعادله لخريجي كلية الطب وطب الأسنان، وألا يقل المعدل التراكمي لبقية المتقدمين بالنسبة للتخصصات الصحية الأخرى عن تقدير جيد جداً 3.75/5.00 أو ما يعادله.

(IELTS)*أن يكون حاصلاً على (6) درجات في اختبار اللغة الإنجليزية 

.TOFEL أو حاصلا على (550) درجة في اختبار اللغة الإنجليزية

* موافقة جهة العمل على الدراسة لمدة سنتين أكاديميتين لبرامج الماجستير وسنة لبرنامج الدبلوم العالي في القيادة الصحية التنفيذية (موافقة رئيس القسم والمقرونة بموافقة الخدمات الطبية أو مدير التشغيل بالنسبة لموظفي الشؤون الصحية بالحرس الوطني).

* تعبئة استمارة طلب الالتحاق على الموقع الإلكتروني. 

 * أن يجتاز المقابلة الشخصية (إحضار خطاب الموافقة المبدئية من جهة العمل واجتياز اختبار اللغة الإنجليزية شرطان أساسيان لدخول المقابلة.

* أن يجتاز اختبار القبول بالكلية (إن وجد).

* يتم القبول حسب المفاضلة المبنية على المعدل التراكمي وتوفر المقاعد والمقابلة الشخصية.

* يشترط الحصول على خبرة عملية لمدة لا تقل عن عام واحد في وحدة أمراض النساء والولادة، للمتقدمات على برنامج ماجستير التمريض تخصص القبالة.

*يشترط على المتقدمة ان تكون حاصلة على رخصة التمريض السعودي وان لا يزيد عمر المتقدمة عن 35 سنة للمتقدمات على برنامج ماجستير التمريض تخصص القبالة.

*يجب على المتقدم ان تكون لديه خبره لا تقل عن ثلاث سنوات في منصب قيادي ويجب تقديم خطاب اثبات تعيينه في هذا المنصب للمتقدمين على الدبلوم العالي في القيادة الصحية التنفيذية.

*يجب على المتقدمين متابعة نتائج الترشيح حتى انتهاء فترة القبول، وذلك من خلال رابط بوابة التقديم الموجود في حساب عمادة القبول والتسجيل على تويتر.

 

المستندات المطلوبة:

- صورة مصدقة من شهادة البكالوريوس الجامعية أو وثيقة التخرج.

- في حالة الحصول على الشهادة من خارج المملكة، يجب أن تكون مُصدقة من الجهات الرسمية المخولة بذلك، مع إحضار. صورة من خطاب المعادلة الصادر من وزارة التعليم العالي.

- صورة مصدقة من السجل الأكاديمي.

- أصل الموافقة الخطية من جهة العمل على الدراسة لمدة سنتين أكاديميتين.

- صورة بطاقة الهوية الوطنية مع الأصل للمطابقة.

- صورة من جواز السفر.

- صورة من السيرة الذاتية.

- ثلاثة خطابات تزكية حديثة الإصدار.

- صورتين شخصيتين مقاس 4*6.

- نسخة من شهادة اجتياز اختبار اللغة الإنجليزية.


 

 


هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟

من فضلك أخبرنا بالسبب (يمكنك تحديد خيارات متعددة)

انا

هل كانت هذه الصفحة مفيدة؟

من فضلك أخبرنا بالسبب (يمكنك تحديد خيارات متعددة)

انا

تم إرسال ردك بنجاح

نظرة عامة
  • من نحن
  • البيانات المفتوحة
الوصول السريع
  • وزارة التربية والتعليم
  • وزارة الحرس الوطني
  • وزارة الصحة
  • الهيئة السعودية للتخصصات الصحية
  • المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي
  • مركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية
  • الإيرادات والاستثمارات
التواصل والدعم
  • تواصل معنا
  • الدليل السريع
  • بوابة التوظيف
  • الأسئلة المتكررة
  • بوابة المشاركة الإلكترونية
وسائل التواصل الاجتماعي
أدوات الاتاحة والوصول
  • السياسات
  • خريطة الموقع

جميع الحقوق محفوظة لجامعة الملك سعود للعلوم الصحية (كاساو) © 2025

تاريخ آخر تعديل: 01/01/2025

KSAU-HS Logo رؤية السعودية 2030

ملفات تعريف الارتباط

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط الخاصة للتأكد من سهولة الاستخدام وضمان تحسين تجربتك أثناء التصفح. من خلال الاستمرار في تصفح هذا الموقع، فإنك تقر بقبول استخدام ملفات تعريف الارتباط.

سياسة الخصوصية

ملفات تعريف الارتباط

شكرًا! تم تسجيل استجابتك بنجاح. إذا كنت ترغب في تعديل الإجابة أو تغييرها، يمكنك الرجوع عبر الضغط على زر تراجع.

إدارة ملفات تعريف الارتباط

عند زيارة أي موقع على الويب، قد يخزّن هذا الأخير المعلومات على المستعرض أو يستردها على شكل ملفات تعريف ارتباط على الأغلب. وقد تكون هذه المعلومات عنك أو عن تفضيلاتك أو عن جهازك أو قد يتم استخدامها ليعمل الموقع كما تتوقع. لا تعرّف المعلومات عنك عادةً مباشرةً، ولكنها قد تمنحك تجربة ويب أكثر تخصيصًا. يمكنك اختيار عدم السماح ببعض أنواع ملفات تعريف الارتباط. انقر فوق عناوين الفئات المختلفة لمعرفة المزيد وتغيير إعداداتنا الافتراضية. ومع ذلك، يجب أن تعرف أن حظر بعض أنواع ملفات تعريف الارتباط قد يؤثر في تجربتك على الموقع وفي الخدمات التي يمكننا تقديمها.